q_l_ll_ALQURAN_ALKAREEM_q_l_ll
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

q_l_ll_ALQURAN_ALKAREEM_q_l_ll

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بكم ومرحبا فى منتدى القرآن الكريم .... تصميم زعفران
 
البوابةالتسجيلأحدث الصوردخولالرئيسية

 

 كيفيـة معـرفة العائـن ومواجهتـه بالأمــر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر عبدالله
عضو فضي
عضو فضي



ذكر عدد الرسائل : 190
العمر : 47
المزاج : 123456
تاريخ التسجيل : 25/10/2007

كيفيـة معـرفة العائـن ومواجهتـه بالأمــر Empty
مُساهمةموضوع: كيفيـة معـرفة العائـن ومواجهتـه بالأمــر   كيفيـة معـرفة العائـن ومواجهتـه بالأمــر Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 30, 2007 5:47 am



يعــرف العائـن بأمــور
منـها مـا يـلـي :




أن يكـون معروفا ومشـهورا عند الناس
بإصابته بالعين بإذن الله تعالى ,, ويكـون في مجلـس ويصـاب أحد من كـان في المجلـس
,, فيكـون هـذا العائـن مظـنـة الإصـابـة بالعيــن



أن يتكلم أحد على أحد سواء مواجهة
أو في غيبته فإن كان الحديث في وجهه يأمره بالاغتسال وإذا كان في غيبته فعلى من كان
مع العائن أن ينصحه بتقوى الله تعالى وإذا علم بأن العين قد أصابت من تحدث فيه عليه
أن يأمر العائن بالاغتسال أيضا




مواجـهــة الـعـائـن
إذا عُــرف








من المشاكل الكبيرة التي تواجه المعين أو
أهله كيف يواجهـون العائن ؟؟ فهم يخشون غضبه وغضب أهله من جهة ويخشــون أن تتـرتـب على ذلك قطيعـة أو ما
شابه ذلك .. فنقول لهؤلاء :



أولا : يجب التأكد من العائن
فإن النبي صلى الله عليه وسلم ,, قال حين أعان عامر بن ربيعة سهل بن حنيف : ( هل
تتهمون أحـدا ؟ ) قالـوا : عامر فدعـاه .. إلخ .. والشـاهد أن النبي صلى الله عليه
وسلم تأكد ممن أعان عامر بن ربيعة
وإنما يكون التـأكد بصـدور الكـلام من العـائـن ,, أو بإخبـار أحد عنه أو
غيـر ذلك من القرائن الدالة على العائن




ثانيـا : إذا لـم يكـن هنـاك تأكـد تـام
فعلـى الأقـل غلبـة ظـن



ثالثـا : يُنظـر في حال العائن ..
هل هو ممن يخاف الله تعالى ويقبل المواجهة ؟ فإن كان كذلك يذكر بالله تعالى ويقال
له الأمر بكل صراحـة



رابعا : إذا كان ممن يظن أن العين منه وهو
ممن يغضب إذا وُوجه ,, فهذا يذكر بالله كثيرا ويخوَّف به ,, ويرسـل له أقـرب النـاس
إليـه ,, ويســتعطف لحـال مـن بـه الـعـيـن



خامسـا : إذا رفض الاغتسـال
فهل يجبـر عليه ؟ هذا محل نزاع ,, قال المازري : والصحيح عندي الوجوب ,, وإذا كان
المعين سيهلك وجب على العائن الاغتسال ,, لأنه يكون حينئذ متعينا عليه إنقاذ نفس
مشرفة على الهلاك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفيـة معـرفة العائـن ومواجهتـه بالأمــر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
q_l_ll_ALQURAN_ALKAREEM_q_l_ll :: أقسام إسلامية اخرى ... :: منتدى "ماذا تعرف عن الجن "-
انتقل الى: